منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

مرحبا بك ضيفنا الكريم اهلا ومرحبا بك والبيت بيتك
منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

تراث ثقافة حضارة تاريخ ناصع وحاضر مشرق

المواضيع الأخيرة

» مبروووك للهلال
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:43 pm من طرف مالك ادم

» لماذا نكتب ؟! ولماذا لا يكتبون
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:26 pm من طرف مالك ادم

» Inrtoduction to Midob Tribe
الخميس أكتوبر 23, 2014 9:10 am من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» الشباب والنوع الاجتماعى
الأحد مايو 25, 2014 3:45 pm من طرف alika hassan

» رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية
الثلاثاء مايو 20, 2014 2:08 pm من طرف مالك ادم

» مفهوم الردة في الإسلام
الإثنين مايو 19, 2014 2:54 pm من طرف مالك ادم

» عيد مبارك عليكم
الجمعة أكتوبر 25, 2013 5:54 am من طرف omeimashigiry

» التحضير للمؤتمر الجامع لقبيلة الميدوب
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 1:33 pm من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» ماذا يجب أن نفعله في رمضان؟
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:26 pm من طرف Ù…الك ادم

التبادل الاعلاني

تصويت

التبادل الاعلاني


    رحل الخبير العالمى ابراهيم الفقى

    شاطر
    avatar
    omeimashigiry
    مراسل

    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 125
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/05/2011

    رحل الخبير العالمى ابراهيم الفقى

    مُساهمة من طرف omeimashigiry في الأحد فبراير 12, 2012 11:31 pm

    رحل يوم الجمعة المنصرم الخبير العالمى ابراهيم الفقى مدرب التنمية البشرية الاول فى العالم اثر اندلاع حريق فى منزله فهو قد رحل ولكن تبقى علمه الذى اورثه لدى الكثيرين .. الدكتورة رشا الشهيد كانت احد هؤلاء وقد حاورتها اثناء اقامتى فى القاهرة وقد نشر فى الصحيفة منذ عدة شهور هذا نصه:

    كنت اجريت لقاء مع د. رشا الشهيد مساعد الخبير العالمى ابراهيم الفقى عندما كنت بالقاهرة وهذا نصه


    مساعد الخبير العالمي إبراهيم الفقي الدكتورة رشا الشهيد لـ (تقاسيم): .

    القاهرة: أميمة شقيري

    (تقاسيم) التقت الدكتورة رشا الشهيد مساعد الخبير العالمي إبراهيم الفقي التي تشربت الكثير من علمه وصارت على دراية تامة بخفايا وأسرار الطبيعة البشرية أبحرنا معها في سياحة علمية غائصة في أعماق النفس البشرية في علم ممتد بأطر واسعة الأفق لا يمكن تدوينها عبر هذه الأسطر القليلة ولكن هذه هي توقيعاتها باختصار:

    رشا الشهيد درست في جامعة المنصورة ونلت دكتوراه في علم النفس والتنمية بشرية ـ مدرب دولي للتعليم الاحترافي في المعهد الأمريكى (بأمريكا) ولاية اريزونا ـ استشارية في مجال الاستشارات الأسرية والسلامة النفسية لجميع الفئات العمرية ـ ممارس في علم التنويم بالإيحاء ـ ممارس في علم الطاقة البشرية ـ أجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والفارسية وعددًا من اللغات ومساعدة للخبير العالمي دكتور إبراهيم الفقي ومحاضرة في جميع الجامعات المصرية مدرب محترف في التنمية البشرية ـ نلت عددًا من الشهادات العالمية والعربية بجانب أنني إعلامية وداعية إسلامية وقدَّمت العديد من البرامج في الفضائيات والإذاعة المصرية إضافة إلى أنني منظمة الزوار في ضريح السيدة زينب.

    وتضيف: أنا عاشقة للتنمية البشرية؛ لأنها تجعلني أتأمل بصورة أعمق في طبيعة الإنسان الذي كرمه الله سبحانه وتعالى وبحمد الله وفضله وشكره أكرمني بالتبحر في الدين الإسلامى؛ لأن هذه هي رغبتي وتجعلنى سعيدة في حياتي وتجعلني أكثر قربًا من الله سبحانه وتعالى وأحس بأنني صاحبة رسالة لا بد أن أؤديها .

    أما عن ضريح السيدة زينب رضي الله عنها فاخترت بكامل إرادتي ان اكون بجانبه وأنا سعيدة جدًا بأن أكون خادمة لآل البيت، ويأتون لزيارة هذا الضريح عدد من الزوار من مختلف دول العالم لذالك آثرت أن أكون منظمة للزوار حتى أجيب عن كل أسئلتهم كما أقوم بنظافته وتعطيره كل يوم حتى يليق بمقام السيدة زينب رضي الله عنها..

    لأنني ألتقي أجانب لا يتحدَّثون اللغة العربية لذلك يتحتَّم علي أن أكون ملمّة بعدد من اللغات حتى أوصل رسالتي الإعلامية والدعوية على أكمل...

    التنمية البشرية تشمل عدة مجالات إدارية وسياسية وثقافية، ويكون الإنسان هو القاسم المشترك في جميع المجالات السابقة ولهذا يكون تطور عملية التنمية الفردية حسب تطوير أنماط المهارات والقيم والمشاركة الفعالة للإنسان وهي تمثل الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها المخططون وصانعو القرار.. ويمكننا إجمال القول إن التنمية البشرية هي المنهج الذي يهتم بتحسين نوعية الموارد البشرية..

    وقد لعب التنويم المغناطيسي لآلاف السنين دورًا كبيرًا في مجال الشفاء والمداواة.. عندما يكون الذهن في حالة من التركيز والاسترخاء العالي وهو واحد من مباحث علم النفس يستخدمه الآن الأطباء النفسيون كما أنه علاج لمشكلات الأعصاب والأرق والصداع وإدمان الكحول أو المخدرات وغيرها من المشكلات الحياتية التي تطرأ على الإنسان. بالنسبة للعمل مع الأستاذ إبراهيم الفقي صحيح أنا تعلمت الكثير من هذا العلم بفضل ملازمتي له بصفتي مساعدة له وقد نهلت هذا العلم منه بعد الله سبحانه وتعالى وهو يبعث ويعيد ثقة الإنسان بنفسه.. ود. إبراهيم الفقي نموذج للنجاح المتزن والقائد الذي طالما أثبت وجوده بعلمه الغزير على مختلف الساحات العلمية الدولية في العالم .اخيرا وليس آخرا. كل الشكر لإخوتنا في السودان الشقيق الذي أتمنى من كل قلبي زيارته ونتمنى أن يعم السلام كل أرجائه والشكر وكل التقدير لصحيفة (الإنتباهة) لإتاحتها لنا هذه الفرصة الطيبة ومذيد من الرفعة والتقدم.

    avatar
    محمد نقاره
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 8
    نقاط : 18
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 01/11/2011
    العمر : 40

    رد: رحل الخبير العالمى ابراهيم الفقى

    مُساهمة من طرف محمد نقاره في الإثنين فبراير 13, 2012 11:12 am

    دكتور الفقي حاصل على 23دبلوم من اعلى التخصصات فى علم النفس ولادارة والمبيعات والتسويق والتنمية البشرية .

    وهو الذى قال عش كل لحظة كانها اخر لحظة في حياتك , عش بالايمان , عش بالامل , عش بالحب , عش بالكفاح عش بالتطبع بالاخلاق الرسول صلي الله عليه وسلم والصحابة الكرام الاولياء الصالحين , وقدر قيمة الحياة .

    رحل بجسده لكن باقي بعلمه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 2:05 pm