منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

مرحبا بك ضيفنا الكريم اهلا ومرحبا بك والبيت بيتك
منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

تراث ثقافة حضارة تاريخ ناصع وحاضر مشرق

المواضيع الأخيرة

» مبروووك للهلال
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:43 pm من طرف مالك ادم

» لماذا نكتب ؟! ولماذا لا يكتبون
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:26 pm من طرف مالك ادم

» Inrtoduction to Midob Tribe
الخميس أكتوبر 23, 2014 9:10 am من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» الشباب والنوع الاجتماعى
الأحد مايو 25, 2014 3:45 pm من طرف alika hassan

» رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية
الثلاثاء مايو 20, 2014 2:08 pm من طرف مالك ادم

» مفهوم الردة في الإسلام
الإثنين مايو 19, 2014 2:54 pm من طرف مالك ادم

» عيد مبارك عليكم
الجمعة أكتوبر 25, 2013 5:54 am من طرف omeimashigiry

» التحضير للمؤتمر الجامع لقبيلة الميدوب
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 1:33 pm من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» ماذا يجب أن نفعله في رمضان؟
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:26 pm من طرف Ù…الك ادم

التبادل الاعلاني

تصويت

التبادل الاعلاني


    رجل البر والإحسان نحر العشار للحسان

    شاطر
    avatar
    Rashid Abdelrhman Ali
    مراسل

    عدد المساهمات : 153
    نقاط : 425
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 24/01/2011
    العمر : 37
    الموقع : rashid

    رجل البر والإحسان نحر العشار للحسان

    مُساهمة من طرف Rashid Abdelrhman Ali في الخميس مارس 24, 2011 2:49 pm

    في المثل الدارفوري يقول الناس دبيحة مباشر ولا عرس مكاشر ، ومثل هذه الذبيحة شهدتها مقر إتحاد المرأة بمحلية المالحة صباح هذا اليوم الخميس 24-3-2011م وقد نحرت إبلاً ميدوبياً أصيلاً قام به قائد الاحتياطي المركزي السابق بالمالحة المقدم إسماعيل محمد جمعة ولكن الموائد جاءت خاصة للنساء فقط بيد أنها تمت بشكل جميل وبإقبال كبير من عدد ضخم من النساء دون تمييز أو لون سياسي وعلي غرار كرم الميدوب الذي جاء الكلام عنها في موضوع سابق ، فهم إذا نحروا العشار مودعاتِ *** فلا منُّ بذلك ولا كلام . وهذا الرجل الذي خدم نساء المالحة كثيراً في أنشطتها الثقافية والاجتماعية والسياسية – علي حد قول البعض اللاتي التقينا بهن قبل وبعد الذبيحة (الكرامة )، والرجل الان عاد لتوه من الحرطوم وهو الفائز بمقعد الدائرة 6 بالبرلمان القومي (المجلس الوطني ) قي الانتخابات القومية الاخيرة وكانت النساء لعبن دوراً منقطع النظير في كسبه عدداً معقولا من اصوات الناخبين في مراكز المالحة وفي إعتقادي أن ما فعله اليوم ردُ للجميل الذي صنعوها له وهي جزء من الكثير من الخدمات الذي سيسديه لهن .

    ادريس ادم حسن
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 76
    نقاط : 159
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 10/01/2011

    رد: رجل البر والإحسان نحر العشار للحسان

    مُساهمة من طرف ادريس ادم حسن في الخميس مارس 24, 2011 3:43 pm

    نسأل ان يسجل له في ميزان حسناته ،ولكن من خلال سرد مقال الاخ /الرشيد عرفت ان رجل البر والاحسان هو عضو في برلمان السودان وجا ء من الخرطوم علي حد قول الاستاذ رشيد ،بتاكيد توقعات الشعب يختلف كثيرا ،الاماني وتطلعات الشعب كانت اكبر من هذا ودا علي حسب تحليلي لادبيات الانسان الميدوب ،لا ننكر جميل هذا الرجل ولكن ما جاء به الاستاذ رشيد ليس ذات صلة بالسيد النائم اقصد السيد النائب،وفي تقديري الشخصي ذهاب السيد النائب الي البرلمان خطوة غير موفقة لحدما ودا كلام زول ما مواكب ؟الافضل في موقعه الاول بحيث يستفيد الاهل كما كانت في السابق .لانه كان في موقع تنفيذي والان تشريعي .مزيد من التوفيق.


    _________________
    مع تحيات ادريس ادم حسن

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:57 pm