منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

مرحبا بك ضيفنا الكريم اهلا ومرحبا بك والبيت بيتك
منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

تراث ثقافة حضارة تاريخ ناصع وحاضر مشرق

المواضيع الأخيرة

» مبروووك للهلال
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:43 pm من طرف مالك ادم

» لماذا نكتب ؟! ولماذا لا يكتبون
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:26 pm من طرف مالك ادم

» Inrtoduction to Midob Tribe
الخميس أكتوبر 23, 2014 9:10 am من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» الشباب والنوع الاجتماعى
الأحد مايو 25, 2014 3:45 pm من طرف alika hassan

» رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية
الثلاثاء مايو 20, 2014 2:08 pm من طرف مالك ادم

» مفهوم الردة في الإسلام
الإثنين مايو 19, 2014 2:54 pm من طرف مالك ادم

» عيد مبارك عليكم
الجمعة أكتوبر 25, 2013 5:54 am من طرف omeimashigiry

» التحضير للمؤتمر الجامع لقبيلة الميدوب
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 1:33 pm من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» ماذا يجب أن نفعله في رمضان؟
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:26 pm من طرف Ù…الك ادم

التبادل الاعلاني

تصويت

التبادل الاعلاني


    تجدد المعارك بين الجيش الشعبى وقوات تابع لجورج اتور

    شاطر
    avatar
    مالك ادم
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 101
    نقاط : 295
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/11/2010
    العمر : 46
    الموقع : http://alhajmelih.foruma.biz/

    تجدد المعارك بين الجيش الشعبى وقوات تابع لجورج اتور

    مُساهمة من طرف Ù…الك ادم في السبت فبراير 12, 2011 3:35 pm

    الأخبار
    السبت, 12 فبراير 2011 09:23
    قُتل أكثر من 100 جندي ومدني بجنوب السودان بعد تواصل المواجهات بين الجيش الشعبي وقوات تابعة للمتمرد المنشق جورج أطور في وقت تبادل فيه الطرفان الاتهامات باختراق هدنة لوقف إطلاق النار وُقعت قبيل استفتاء تقرير المصير الذي أدى لفصل الجنوب عن الشمال، إلى ذلك، أصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما قرارا بإعفاء مبعوثه الخاص إلى السودان سكوت غريشن بعد أن أتم مهامه في فصل الجنوب خلال عامين من تعيينه في المنصب.
    وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب أغوير، في تصريحات صحافية في جوبا: إن عدد قتلى المواجهات بين الجيش الشعبي الجنوبي وقوات المتمرد جورج أطور بلغت 105 قتلى. وأشار إلى مقتل 16 شخصا قبل يومين، ثم أوضح أن 39 مدنيا لقوا مصرعهم كذلك خلال المواجهات التي استمرت لنحو أسبوع، بالإضافة إلى 20 قتيلا من الجيش الشعبي والأمن والشرطة في وقت بلغ فيه عدد قتلى المتمردين 30 قتيلا، وتبادل كل من الجيش الشعبي لتحرير السودان وقوات الجنرال أطور الاتهامات بشأن القتال بولاية جونقلي.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الشعبي، فيليب أغوير: «إن جنود أطور هاجموهم»، وأكد التزام الجيش الشعبي بالهدنة واتفاقية السلام التي وُقعت قبل يومين من إجراء استفتاء جنوب السودان، في وقت اتهم فيه أطور الجيش الشعبي بالمبادرة بالعدائيات عن طريق إعادة انتشار وحدات تابعة للجيش استعدادا لمهاجمة قوات أطور، وقال: «بعد ذلك نفذنا غارة على جيش جنوب السودان». كان الجنرال جورج أطور ضابطا في الجيش الشعبي لتحرير السودان، لكنه تمرد على الجيش بعدما خسر الانتخابات في أبريل (نيسان) لمنصب حاكم ولاية جونقلي.
    إلى ذلك، أنهى الرئيس الأميركي باراك أوباما مهمة مبعوثه الخاص إلى السودان سكوت غريشن بعد أيام من إعلان انفصال جنوب السودان، وكان غريشن يقوم بمهمة التوسط بين الخرطوم وجوبا في قضايا السلام والاستفتاء والانتخابات، وتعرض غريشن لحملة من الانتقادات بسبب مواقفه من الأوضاع في السودان، ودعم الرئيس البشير خلال الانتخابات والضغط على المعارضة للمشاركة فيها، وحامت شبهات حول دور غريشن وتعاونه مع المؤتمر الوطني الحاكم، بينما واجه ضغوطا من صقور في الإدارة الأميركية والكونغرس، ومن بينهم رئيس كتلة السودان جون بين، وجون برندرغاست، والمبعوث الأميركي السابق، ريتشارد وليامسون، ومستشار حكومة الجنوب روجر ونتر، الذين أجمعوا على أن غريشن يـتبع سياسة «اللين» مع المؤتمر الوطني، ولا يلوح بالعصا الأميركية. وسبق أن عقدت له جلسة استماع أشبه بالمحاكمة على الرغم من ثقته الكبيرة في أداء مهامه، وسيذهب غريشن الذي زار السودان أكثر من 25 مرة خلال عامين هي فترة تعيينه في مارس «آذار» 2009، حتى آخر رحلة الأسبوع الماضي، التي شملت على غير العادة شرق البلاد في أول زيارة له للإقليم. ويتوقع أن يتولى غريشن مهام السفير الأميركي بالعاصمة الكينية نيروبي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 3:03 pm