منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

مرحبا بك ضيفنا الكريم اهلا ومرحبا بك والبيت بيتك
منتدى مجتمع قبيلة الميدوب

تراث ثقافة حضارة تاريخ ناصع وحاضر مشرق

المواضيع الأخيرة

» مبروووك للهلال
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:43 pm من طرف مالك ادم

» لماذا نكتب ؟! ولماذا لا يكتبون
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:26 pm من طرف مالك ادم

» Inrtoduction to Midob Tribe
الخميس أكتوبر 23, 2014 9:10 am من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» الشباب والنوع الاجتماعى
الأحد مايو 25, 2014 3:45 pm من طرف alika hassan

» رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية
الثلاثاء مايو 20, 2014 2:08 pm من طرف مالك ادم

» مفهوم الردة في الإسلام
الإثنين مايو 19, 2014 2:54 pm من طرف مالك ادم

» عيد مبارك عليكم
الجمعة أكتوبر 25, 2013 5:54 am من طرف omeimashigiry

» التحضير للمؤتمر الجامع لقبيلة الميدوب
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 1:33 pm من طرف Rashid Abdelrhman Ali

» ماذا يجب أن نفعله في رمضان؟
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:26 pm من طرف Ù…الك ادم

التبادل الاعلاني

تصويت

التبادل الاعلاني


    الجنجويد/عثمان واش

    شاطر

    ismail
    مراسل

    عدد المساهمات : 32
    نقاط : 82
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2010
    العمر : 52

    الجنجويد/عثمان واش

    مُساهمة من طرف ismail في الجمعة فبراير 11, 2011 6:43 am

    ما شاهدته العالم نقلا حيا عن قنوات .. الجزيرة .. و العربية .. السي إن إن .. من ميدان التحرير بتاريخ 2 / 2 / 2011 . هي وثيقة و دليل لأكثر من جريمة حرب .. وضد الإنسانية . السابقة حدثت في إقليم دارفور في السودان . بتفاصيل أكثر ترويعا .. و في مساحة أرض ليس كمساحة ميدان التحرير القاهرة .. و لكن في بوادي و قفار تفوق مساحة دولة كبيرة في اوربا كدولة فرنسا بأكملها .

    المشهد تحكي عن مدى إفلاس الحكومة , و الضيق بأبسط القواعد التى تنظم أجهزتها القهرية . لتصل الي مرحلة خصخصة الإرهارب بحيث تتولى من يسمون في مصر بالبلطجية بممارسة الإرهارب ضد الأمننين نيابة عن الحكومة و تتولى الدولة بدفع الفواتير . هذه النموذج إبتدعتها الحكومة السودانية و دفعت .. ( الحنباتة ) – متخصصين في سرقة الجمال في بوادى السودان – للقيام بدور الشرطة السرية . ليقوموا نيابة عنها بترويع المواطنين الأمننين .. و قد نفذت هذه المجموعات ما عليها من تكليفات بأكمل صورة رأتها العالم بأسره . ( 2 مليون نازح .. نصف مليون لاجئ .. و 300 ألف قتيل ) . و القضية أمام المحكمة الجنائية الدولية .

    كنا نأمل من الجوار السوداني أن يكونوا أكثر حرصا على شعوب المنطقة .. و يردعوا البشير و غيره حتى لا تنتقل العدوى . و لكنهم لم يفعلوا ما يلزم في إستئصال السرطان , و لم يستخدموا الكيمائى ضدها , بل حضنوا المرض الي تلكم الدرجة . و لا سبيل لهم اليوم إلإ أن يتحملوا تفشى خلايا السرطان التى وصلت إليهم .

    فرعون مصر في معركته الأولى مع الشعب .. لم يجد بدا إلإ أن يهتدى إلى أخيه طاغية السودان .. و يستنفر بقية من مهرجي ساحة الإهرامات الذين تعودوا عرض جيادهم .. و جمالهم للأمننين من السياح لأغراض الترويح و ليس الترويع . .. و قد أخطأ فرعون الإختيار .. فكانت .. فلما .. سيئة التمثيل .. و الإخراج.. لواقعة حقيقية تمت في دارفور بدون سناريت .

    عندما عرض المشهد على البشبر ضحك كما لم يضحك من قبل حتى أعياه . .. لدرجة لم يسمع له صوت على مدى أكثر من ساعة .. ما إستلزم إستدعاء طبيبه الخاص . عندما أفاق أمر أن يوفد ( علي كوشيب ) – من قادة الجنجويد في دارفور ومطلوب لدى الجنائية ) إلي القاهرة فورا . حقا صدق أبو الغيط عندما قاطع ضيفه مصطفى ( وزير خارجية السودان حينه ) في مؤتمر صحفى ( أنهم ليس لديهم خبرة في الإبادة الجماعية ) . نحن في إنتظار المؤتمر الصحفي ( لكوشيب ) في قصر عابدين بعد لقائه الريس مبارك . و حتما سيكون إلى جانبه أبو الغيط لتلقي الدرس الأول في الإبادة الجماعية .

    إنتهت الحصة .

    عثمان واش

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:06 pm